جامعة ساراتوف الطبية الحكومية

تعد جامعة ساراتوف الطبية الحكومية واحدة من أقدم الجامعات في روسيا. تأسست عام 1909. في ذلك الوقت تم تنظيم جامعة ساراتوف الطبية الحكومية لتكون الكلية الوحيدة بالجامعة التي كانت العاشر في روسيا. كان المؤسس وأول رئيس الجامعة البروفيسور فاسيلي رازوموفسكي ، وهو جراح بارز. يعتبر مؤسس مدرسة جراحة المخ والأعصاب في روسيا.

في عام 1909 ، تم قبول 93 طالبًا في الجامعة. تم السماح للرجال فقط بالدراسة. تم دفع التعليم.

تم افتتاح عدة أقسام في العلوم الأساسية. كانت علم وظائف الأعضاء ، والفيزياء ، والأحياء ، والكيمياء ، والجراحة العامة. ثم ، في عام 1911 ، بدأت مجموعة جديدة من الأقسام في العمل — علم التشريح المرضي ، والجراحة الجراحية ، وعلم التشريح الطبوغرافي ، وعلم الأنسجة ، والنظافة العامة ، والطب الشرعي.

عمل العديد من العلماء الروس البارزين في كلية الطب: البروفيسور أ. بوجوموليتس ، البروفيسور. سباسوكوكوتسكي ، أ. S. Mirotvortsev.

في عام 1930 تم إعادة التنظيم في مجال التعليم في روسيا وتم تنظيم العديد من المعاهد المستقلة. أصبحت كلية الطب بجامعة ساراتوف معهدًا طبيًا مستقلًا. تم تنظيم ثلاث كليات — كليات طبية وصحية وقائية (لكنها سرعان ما توقفت عن وجودها) ورعاية الأم والطفل (والتي سرعان ما أعيدت تسميتها بكلية طب الأطفال).

بحلول عام 1935 ، كان المعهد يضم حوالي 600 طالب. في عام 1939 تم إنشاء كلية أخرى — كلية تدريب الأطباء العسكريين — متخصصين في الخدمة العسكرية. لكن خلال الحرب العالمية الثانية توقفت عن العمل ولم تستأنف عملها إلا في أواخر الخمسينيات.

بعد الحرب العالمية الثانية ، تم افتتاح العديد من الأقسام الجديدة — بشكل رئيسي لكلية طب الأطفال — إرشادات أولية لأمراض الأطفال والأمراض الباطنية وجراحة أطباء الأطفال.

في عام 1961 بدأت كلية أخرى عملها. كانت كلية Postdipioma التعليم المستمر. كان الغرض منه هو التدريب التنشيطي للمتخصصين ، وكذلك للمتدربين والمقيمين وطلاب الدراسات العليا. مرة واحدة كل 3 إلى 5 سنوات يجب أن يأخذ المتخصصون دورات تنشيطية.

يبلغ عدد سكان ساراتوف حوالي 1 مليون. كان يفتقر إلى خدمة طب الأسنان المؤهلة وفي عام 1988 تقرر افتتاح كلية طب الأسنان.

لذلك في بداية التسعينيات كان لدى معهد ساراتوف الطبي الكليات التالية — كلية الطب ، كلية طب الأطفال ، كلية طب الأسنان ، كلية تعليم ما بعد الدبلوم وتدريب الأطباء العسكريين. في عام 1993 تم تغيير اسم المعهد مرة أخرى وحصل على الاسم الأصلي للجامعة.

ظهر الطلاب الأجانب الأوائل في عام 1991. وتألفت الدفعة الأولى من الطلاب الهنود فقط. الآن 500 طالب من دول أجنبية مختلفة يدرسون في الجامعة.

تتبع الجامعة منذ عام تأسيسها النظام الكلاسيكي لتدريب طلاب الطب.

Добавить комментарий

Ваш адрес email не будет опубликован.

WhatsApp Chat
Send via WhatsApp